الأربعاء، 22 مايو 2013

نموذج طلب استرحام - صيغة رسالة استرحام

نموذج طلب الاسترحام يرسل عادة من المواطنين إلى الأشخاص ذوي المناصب العليا مثل أمير ،  وزير ، قاضي ، مسئول منطقة ، مدير الشركة، إدارة الجامعة و غيره.

خطاب  الاسترحام يكون لجلب الاستعطاف و التضامن في موضوع ما كالحصول على مساعدة مالية أو حل مشكلة قائمة أو العفو عن اساءة أو طلب فرصة عمل أو اعتذار عن خطأ أو .....

مثال 1: نموذج رسالةاسترحام من مواطن إلى أمير

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير.........   أمير المنطقة           "حفظة الله"

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أتقدم لسموكم الكريم بخطابي هذا وكلي أمل بالله سبحانه وتعالي ثم سموكم الكريم النظر في طلبي بعين العطف حيث إني لدي  ................. واني لم أجد أمامي سوى الله عز وجل ثم سموكم الكريم ألجأ إليه في طلبي.

آمل أن يحظى طلبي بعناية واهتمام سموكم  الكريم كما عرفنا عنكم بحب الخير للمحتاجين .. حفظ الله سموكم الكريم و أحفكم برعايته العظيمة  

مقدمه .......
سجل مدني رقم .........................
تلفون .......................

مثال 2: نموذج طلب استرحام من طالب إلى إدارة الجامعة

د. عميد القبول والتسجيل والامتحانات المحتـرم
تحية طيبة وبعد،،،
الموضوع / طلب استرحام

أنا الطالب/ة.................. وأحمل الرقم الجامعي:..............تم فصلي من الجامعة ابتداءً من الفصل الدراسي: ........من العام الجامعي ...........بسبب ..........أتقدم إليكم بطلب الاسترحام هذا بعد أن أيقنت بخطئي، وأبديت ندمي عن ما بدر مني.

آملاً منكم النظر بعين الرأفة والسماح لي بالعودة إلى مقاعد الدراسة، متعهداً لكم بعدم تكرار أي مخالفة مشابهة مستقبلاً.

التوقيع / ...........  التاريخ / ................

لتحميل نموذج طلب استرحام الطالب إلى الجامعة كامل و منسق بصيغة وورد من هنا

-------------------------------------Google AD-------------------------------------

هناك 51 تعليقًا:

  1. شكرا على حسن التعبير والصياغة الحكيمة

    ردحذف
  2. شكرا جزيلا على هذا التعبير

    ردحذف
  3. ابي طلب استرحام طلب جنسيه السعوديه ياليت تخدومني فيخا الله يسعدكم

    ردحذف
  4. اريد طلب استرحام للعفو عن الحق العام

    ردحذف
  5. اريد طلب استرحام للتجاوز اني خريج من جامعه غير معترف فبها

    ردحذف
  6. الله يفك سجنكم وتعودو الى اهاليكم يارب

    ردحذف
  7. طلب استرحام إلى القاضي

    ردحذف
  8. طلب استرحام للجوزات مع اني مظلوم

    ردحذف
  9. اريد طلب استرحام لمديرية التربية والتعليم ....عن نفلي من مؤسسة التدريب المهني الي تخصص الاقتصاد المنزلي او تخصص الادبي

    ردحذف
  10. اخي الكريم انا ابي صيغة استراحم الي معالي وزير التربية والتعليم في الكويت ابي اكتب فيها اني طالب سوري توني متخرج وابي ادش التطبيقي ومن هل سوالف بس لازم اكلمك وتساب احسن عشان اشرحلك وضيعي ومشكور ماتقصر اذا تبي تساعدني كلمني وتساب هاذا رقمي 0096560067015

    ردحذف
  11. اخي الكريم انا ابي صيغة استراحم الي معالي وزير التربية والتعليم في الكويت ابي اكتب فيها اني طالب سوري توني متخرج وابي ادش التطبيقي ومن هل سوالف بس لازم اكلمك وتساب احسن عشان اشرحلك وضيعي ومشكور ماتقصر اذا تبي تساعدني كلمني وتساب هاذا رقمي 0096560067015

    ردحذف
  12. الله يرفع قدركم على مساعدت الناس في التعبيرودمتم سالمين

    ردحذف
  13. سيدي الكريم الفاضل شكرا لجهودكم وانا مواطن سوري وابي اطلب طلب استرحام من سمو الامير خالد ابن فيصل الى قريب لي في السجن وهو موقوف بسجن الشميسة لانه اخترق قوانين الحج ودخل بدون تصريح وهو بموجب القرار يحكم عليه بالترحيل الى سورية ووضعنا في سورية ماسوي جدا جدا فهل من مساعدة في تقديم الطلب وجزاك الله كل خير وشكرا

    ردحذف
  14. اريد طلب استرحام كنت اعمل بالسعوديه عام 1432هجري وكنت في اول 3شهور لي بالمملكه قبل استخراج الاقامه ضبط في حمله في الشارع تحت السكن لان كنت نسيت صوره التاشيره في السكن تم اخذي من قبل شرطه الجوزات الي اداره الوافدين ثم جاء كفيلي تاني يوم وخرجني وفي علم 1434كفيلي بلغ عني هروب وعندما علمت بذالك توجهت الي اداره الوافدين بالدمام وقلت لهم اني لست هارب فاعطوني جواب استدعاء للكفيل ثم حضر الكفيل وعملنا مخالصه وخرجت نهايي ورجعت السعوديه بتاشيره جديده منذ يومين /يوم 1/جمادي الاخر سنه 1437 ورجعوني من ميناء ضبا وقالو لي انتا اترحلت مرتين ولن تتدخل المملكه مره ثانيه الا اذ اتشالت عنك احدهم ولا كن انا اترحلت مره واحده فهم احتسبو لي المره الاولي ترحيل معا اني لم اغادر المملكه وسويت الاقامه بعدها وعملت سنه ونصف الاسم/علي حامد محمد علي الحته /رقم الجواز A03457557/رقم الاقامه/ 2309039465

    ردحذف
  15. السلام عليكم
    اريد طلب استرحام لاحدى الدول التالية مثل المانيا او السويد او كند من اجل الهجرة اليها انا سوري مقيم في لبنان ارجو ان تساعدني هذا رقمي 0096176581296

    ردحذف
  16. اريد طلب استرحام لاخي حيث انه محكوم عليه بالترحيل لليمن وانتم اعلم بالوضع الراهن في انحاء اليمن ارجوا منكم مساعدتي في اقرب وقت ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. الله يعين وان شاءالله يعفى اخي واخوك من الترحيل باذن الله عزوجل ثم بكرم هذه الحكومه

      حذف
    2. بحكم اني محام اطلعت على تعاميم تمنع الحكم بالمغاردة للاخوة اليمنين والسوريين صادر من وزير الداخلية حفظة الله

      حذف
  17. يارب احفض المملكه العربيه السعوديه من كل مكروه ووفق اوليا الامور

    ردحذف
  18. السلام عليكم
    ارجو مساعدتي بصياغة رسالة استرحام للجوازات لاقامة او زيارة لاولادي في سورية .حيث اني لا استطيع الذهاب لسوريا لاسباب عائلية هنا .

    ردحذف
  19. أخي تم حبسه في أحد الأفرع الأمنية٥ أشهر ومن ثم ترحيله إلى الأردن هل أستطيع تقديم طلب استرحام له ليعود إلى سورية علما إن أمي سورية الأصل وژوجته سورية ارجوكم افيدوني ومشكورين.

    ردحذف
  20. اسلام عليكم اخواني ارجو طلب استراحم زوجي مسجون بتهمه سلب جولات ونتحل شخصيه امن بحيث اانه لا الحين ماحكمو عليه وانا وحيده ومعي بننتين وحامل بشهري التاسع ارجو االمساعده ورحمه

    ردحذف
  21. ارجو مساعدتي في رسالة استرحام عليا حكم بمبلغ 70 الف ريال وعندي 3 سنوات ما روحت

    ردحذف
  22. بسم الله الرحمن الرحيم

    الى صاحب السمو الامير / حفظه الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
    ياسيدي لقد حصل علي ...................
    .............................
    .............................
    وارجو من الله ثم من سعادتك العطف والعفو وبحيث ان
    لايوجد علي اي سابقه وانني ابتليت واتهمت بالظلم وامالآ
    من الله ثم سعادتك لا اعفائي وانهاء معاملتتي واسال الله
    ان يديم عليكم لباس الصحه والعافيه وان يجعلها في موازين
    حسانتكم يامن تحبون الخير لنا ولكم وتسعون لفك اسرنا
    حفظكم الله بحفظه ورحمكم برحمته
    ولك مني جزيل الشكر والعرفان .

    مقدمه /
    السجل المدني /
    الجوال /

    ردحذف
  23. ابغي صيغةاسترحام للقاضي زوجي متهم بقضية مخدرات ارجو منكم ان تفيدوني

    ردحذف
  24. زوجي متهم بقضية مخدرات ابغي صيغة استرحام للقاضي افيدوني ارجوكم
    اني في غربه وحيده وزوجي عائلي الوحيد زوجي لم يتعاطي المخدرات المخدر اسمه عندنا في اليمن قات زوجي متورط في القضيه افيدوني

    ردحذف
  25. نمر شحادة نزال13 نوفمبر 2016 في 2:00 م

    إلى رئيس المحكمة العليا بدبي حفظك الله ورعاك ارجو منك الموافقة بالسماح لي بالدخول إلى الإمارات العربية المتحدة لعمل شريف بعيد عن كل ما يغضب الله بسنة 2010 خرجت من البلاد وتم سجني لمدة شهر وابعادي من البلاد وكانت تهمتي حيازة المشروبات الكحولية ارجو من الله ومن سيادتكم الموقرة السماح لي بالدخول إلى البلاد وانا من حين ذلك الوقت انا تبت لله عزوجل ورقم القضية جزاء 11579

    ردحذف
  26. لو سمحتوا اريد صيغة استرحام لإبني لم يتجاوز الثامنه عشر وهو في الصف الثالث ثانوي وقد حكن عليه بالسجن35 يوم والمغادرة لليمن وبقضية السطو لبيت الجيران وسرقة جوالين ارجو إفادتي بصيغة استرحام ولمن ارفعها
    ولكم مني دعوة والدته

    ردحذف
  27. اريد منكم لو تكرمتو ترحم لمكفولي حكمو عليه خروج نهائي ونا بحاجتهكيف الصيغه الإمارة

    ردحذف
  28. السلام عليكم و رحمة الله اريد ان اعرف كيفية ازالة التعميم الكفيل حط عليا تعميم مع انه بيعرف مكاني و لما اتصلت عليه عشان يشيل التعميم طلب 6 الف درهم اماراتي و الشركه اللي ع اساس راح اشتغل معاهم وافقت و هو طمع و طلب مني الحين 59 الف درهم فيدوني شو اسوي

    ردحذف
  29. امل من الله الكريم . ثم منكم خطاب لوزير الداخليه . الموضوع انا عجوز تبلغ من العمر 65 سنه اتهمت بقضيه ترويج مخدرات من الاردن الى وطنى السعوديه مع العلم والله اني مااميز بين الحبوب الممنوعه والعلاجيه. الموصوع السبب ابنى الذي كنت اركب معه بنفس السياره . وهو الان بالسجن بعد اعترافه بان الحمله له . حيث اودعت السجن مده السنه وبعد التحقيق خرجت بصك براه. مند خمسه سنوات . ومند دالك الوقت وحتى هذه اللحضه. عند مراجعه اى اداره حكوميه . يفيدوني بعباره حصر ولازم تراجعين اداره المخدرات بالقربات لعمل كف بحث مع العلم انني راجعت هده الاداره وافادوني برفع خطاب الى وزير الداخليه .مع العلم اننى املك صك براه من القاضى . كلى امل بكم ان تساعدوني وجزاكم الله خيرا ان امك التواصل معي على الجوال 0530024300

    ردحذف
  30. سعيد الهلالي1 أبريل 2017 في 11:38 ص

    لو سمحتم أريد خطاب استرحام للعودة للعمل بوزارة الداخلية إلا سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسيدي وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف آل سعود حفظكم الله.
    ارجو مساعدتي 0533599892

    ردحذف
  31. اريد طلب استرحام انا بنت سورية مقيمة بالاردن ومخطوبة صرلي ثلاث سنين
    وخطيبي مقيم بالسعودية اقامة لا يوجد هو سوري الجنسية
    ولا يوجد اي وسيلة للذهب للسعودية
    ولا يوجد اي طريقة لدخول للملكة الهاشمية
    ماهي الطريقة للمجئ للملكة الهاشمية لتمام عملية الزواج
    ارجو الرد والمساعدة

    ردحذف
  32. اريد صيغة لطلب استرحام لمدير عام الشرطة وذلك لاعفائي عن سداد قيمة المخالفات .علما انني مسن وطريح الفراش واتقاضىمساعده من الضمان الاجتماعي ولا استطيع دفع المبلغ المطلوب.

    ردحذف
  33. السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته أريد مساعدتكم في خطاب استرحام عشان البصمات وعشان انا قدمة في وظيفة وطلب البصمات .ارجو مساعدتي وشكرآ

    ردحذف
  34. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اريد مساعدتكم في صياغة خطاب استرحام انا مقيم مصري الجنسيه ومتزوج مواليد السعوديه مدينة عنيزه عام ١٤٠٩ وتخرجت من الثانويه وعملت في شركة مقاولات
    الموضوع انه حصل بيني وبين كفيلي مشاكل بسبب مستحقاتي لم اخذها منذ فتره وبعد جدال طال بيني وبينه تم اتهامي من قبل كفيلي بلقيام بتزوير ختم الشركه علما بأني اعمل مدير عام الشركه ومعي كل أوراق الرسميه الشركه والختم وكنت اقوم بتوقيع عقود وختمها تم عمل محضر لي في الشرطه واخذ الختم الذي معي وتثبيته انه مزور لعدم معرفت كفيلي به وبعد فتره سجني فتره شهر ونصف على ذمة القضيه ومن هنا تم التفاوض أسرتي معا كفيلي بأن يخرجني قبل الحكم علي مقابل مبلغ مالي ٣٥ ألف ريال وتم ذالك وخرجت من السجن وبعد فتره قصيره عزمت على السفر النهائي لمصر فأبلغت كفيلي بذالك تبين أنه يوجد عندي منع سفر من المحكمه بسبب انهم بيطلبوا تنفيذ حكم الحق العام وانا الأن لا أدري ماذا أفعل علما بأن متزوج وعندي بنت رضيعها لم اراها منذ سنوات واريدالنزول وانا لأاعمل جالس في البيت كفيلي يقول لي ليس لي علاقه فأرجوا الأفاده راجيا المولى تبارك وتعالى أن يفرج همي. ٠٥٧٦٧٠٢٥٠٩

    ردحذف
  35. السلام عليكم انا شاب عمري 20 سنة واريد الذهاب الى المانيا الى والدتي قمت بالتسجيل بهيئة الامم المتحدة في بيروت طلبوا مني طلب استرحام لكي يرسلونه الى السفارة الالمانية وانا لا ادري ما هذا واين يمكنني ان اقوم بهذا الطلب ارجوا الرد فورا ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  36. السلام عليكم اريد طلب استرحام للسفارة الالمانية ببيروت للذهاب الى زوجي

    ردحذف
  37. السلام عليكم
    ارجو التكرم بكتابة استرحام تسديد مبلغ مالي تعويض لشخص الى وزير الدفاع ولي العهد وانا جندي في الجبهه

    ردحذف
  38. اريد طلب للرجوع الى شركة

    ردحذف
  39. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد أن كانت عيش فل الامارات العربية المتحدة 25 سنة. ودراسة وا تم الحكم علي بل الابعاد الادري اريد استفسار . هل استطيع ان ارجع لقد مار زمان علي هل القظي او هل من مساعده . ارجو منكم النظر في قضية وشكراً لكم

    ردحذف
  40. السلام عليكم اطلب من الله ثم من سموكم النظر لي في المخالفات وانا في الجبهه لحفظ ديني ومليكي ووطني ارجو منكم سداد مخالفاتي ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  41. طلب استراحم او عفو الي زوير الداخليه. لسجين .

    ردحذف
  42. استرحام من اجل قبولی فی کلیه رفيدا تابعه لوزارة الصحه

    ردحذف
  43. ابغى صيغة خطاب استرحام للامير لازالة البصمه

    ردحذف
  44. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  45. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  46. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  47. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  48. اريد خطاب استثمر في قطعة ارض

    ردحذف
  49. السلام عليكم اريد طريقه كتابته خطاب استرحام للسفر الاردنيه

    ردحذف